القائمة الرئيسية

الصفحات

افتتاح مدرسه بأبو الشقوق نقلا عن البوابة نيوز

 
البوابة نيوز
افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية اليوم مدرسة سلمان الفارسى للتعليم الأساسى بقرية أبو الشقوق المحطة التابعة لرئاسة مركز ومدينة كفر صقر بتكلفة إجمالية قدرها 2 مليون و934 ألف جنيه.
وقال المحافظ: إن المدرسة مقامة على مساحة 1902 م2 وتتكون من 5 طوابق وتضم 11 فصلًا مدرسيًا لتسهم في القضاء على نظام الفترتين، وتقليل نسبة الكثافة الطلابية داخل الفصول ولتسهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية بمركز كفر صقر، وتقديم تعليم جيد لخدمة أبناء القرية والقرى المجاورة.
وخلال تفقد محافظ الشرقية للفصول المدرسية وغرف المكتبة والمجالات والمعمل أشاد بمستوى النظافة وجاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب في أول يوم دراسي مما دفعه إلى مكافأة مديرة المدرسة بمنحها مكافأة مالية تشجيعًا وتحفيزًا على مواصلة العمل. 
كما نبه المحافظ على ضرورة الحفاظ على المدرسة لضمان استمرارها لأكبر فترة ممكنة لخدمة أبنائنا الطلاب مؤكدًا أن العلم قاطرة التقدم والتنمية وبه تنهض الأمم وتتقدم الشعوب وترقى المجتمعات.
كما وجه المحافظ مديرة المدرسة بضرورة التواصل مع أولياء الأمور للوقوف على نجاح العملية التعليمية بالمدرسة ولتحقيق المستهدف منها بتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب ولتوعية وتهذيب سلوك الطلاب خلال فترة اليوم الدراسى مشيرًا إلى ضرورة إعداد دورات تدريبية للمعلمين لتأهيلهم وتزويدهم بأحدث طرق التدريب والمعرفة واطلاعهم على المناهج العلمية الحديثة لينعكس ذلك في صورة تعليم جيد يقدم للطالب. 
وأكد المحافظ أن المحافظة قد انتهت من كل الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسى الجديد وأن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب في أول يوم دراسى مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة بالمدارس والتأكد من إصلاح البوابات الحديدية والنوافذ وتوصيل كل أعمال الكهرباء لضمان انتظام العملية التعليمية. 
وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من تعيين مديرى الإدارات التعليمية من خلال إجراء مسابقة واجتياز اختبارات تحريرية وشفهية لاختيار قيادات على قدرة علمية متميزة قادرة على تطوير المنظومة التعليمية. 
وقرر المحافظ تشكيل لجنة من شركة مياه الشرب والصرف الصحى لأخذ عينة من مياه الشرب بالمدرسة وتحليلها للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى كإجراء احترازى وحرصًا على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب والعاملين بالمدرسة.

تعليقات