القائمة الرئيسية

الصفحات

وزاره التربية والتعليم تجعلنا وجبة لمدرسين الدروس الخصوصيه


مدرسه كفرصقر الثانويه الصناعيه
هكذا بدأ  محمود محمد أحمد الطالب بمدرسة كفر صقر الثانوية الصناعية كلامه وتعليقة على الاحداث المتلاحقه بعد رسوب قسم كامل فى مدرسة ابوكبير الثانويه الصناعيه وقال محمود : الكتب المدرسية لم تصلنا هذا العام، مؤكدا أن قسم الإلكترونيات تم تطويره أكثر من 3 مرات خلال سنوات بسيطة، وكل مرة يتم التطوير ولم نتسلم الكتب التى تحمل المنهج الجديد، ما يؤكد أن المنظومة تصدر للطلاب العقم العلمى والفشل لأن هذا يعد منطقا معكوسا، فكيف يستطيع الطالب أن يعلم مدى التغيير والوزارة لم تمنحه الكتاب الذى تم إقراره؟
وأضاف زميله بنفس القسم والمدرسة السيد محمد السيد: إننا كطلاب وقعنا فريسة للمستغلين الذين يصورون لنا المناهج التى تم تغييرها من خلال النت، ويبيعونها لنا بأسعار مضاعفة، لأننا مضطرون لشرائها قبل دخول الامتحان.
وذكر أن هذا جعل المدرسين لتلك المواد يجبروننا على الذهاب لأخذ دروس خصوصية بالأسعار التى يحددونها رغم ظروفنا الاجتماعية الصعبة.
واشتكى عبد الفتاح إبراهيم طالب بمدرسة كفر صقر الصناعية قسم التحكم المنطقى المبرمج من تغير المناهج وعدم تسليمه كتاب المادة، وقال إنه دخل الامتحان وهو لا يعلم شيئا عن المادة، لأنه وجد أسئلة لم يدرسها مما جعله يرسب بالمادة.
وطالبت زهراء منصور عبد الستار الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الدبلومات الفنية من مدرسة كفر صقر الثانوية الصناعية، بتطوير التعليم الفنى وتغيير المناهج بما يتناسب مع سوق العمل والطالب، كما طالبت طلاب التعليم الفنى أن يجتهدوا فى تعلم حرفة من القسم الذى التحقوا به حتى يخرج الطالب من المدرسة يستطيع الالتحاق بسوق العمل.
من جانبه طالب سراج الدين سلطان مدرس أول كهرباء نظرى بمدرسة كفر صقر الثانوية الصناعية وزير التعليم الفنى بوقف تعديل المنهج، لأنه تم تعديلة 3 مرات خلال 4 سنوات، وتوفير الكتب المدرسية بالتعديل الجديد الذى يتم، لأنه حتى الآن لم يتم صرف الكتاب المدرسى للمنهج المعدل.

تعليقات